| 0 التعليقات ]


في أحضانِ شهر الثّراث وكخطوةٍ لميلاد “الفن الجميل والمفيد” نظّمت شمس الجزائريّة “منظمة شباب مجتمع السّلم” بالتّعاون مع مؤسسة “يقظة فكر” بمقر جمعيّة الإرشاد والإصلاح ببومرداس البرنامج التّدريبي الإعلامي الأوّل تحت شعار “Think different” لتأهيل الشّباب المهتم بعالم الإبداع والتّواصل البصري وتوجيهه في عمليّة التّغيير, وذلك لمدة أربعة أيام, في الفترة بين 28 أبريل حتى 1 مايو الجاري.
حضر الدّورة مجموعةٌ من الشّباب المهتم بمجال الفن والإعلام، و تناول البرنامج التّدريبي العديد من المحاور إستُهل بمحاضرة للأستاذ “عبد الحليم عبد الوهاب” ترجم فيها قيّم الجمال وثأثير الإعلام الجديد والتّحديات التي تواجه الشّباب في بنائهم لعالم الغد, ثمّ تلى ذلك أمسيّة عن الفنون الأدبيّة والأعمال الصحافيّة قدّمها الأستاذ “أيمن فركاي”.

 

تلى ذلك برنامجٌ تدريبي تناول في جزئه الأول الهندسة البصريّة ومعالجة الصور تحت عنوان “الإبداع فكرة وشعور” من تأطير الأستاذة سارة محمّد، وقد عقدتْ في يومي الجمعة 29 والسبت 30 أبريل، عولج فيها الإبداع الفنّي والمدارس والتواصل البصري وأساسيّات التكوين، وفي آخر مراحلها تمّ تقسيم المهام خلال الفترة القادمة والإتفاق على أيامٍ خاصة لتقديم تغذيّة راجعة وتقييم مشاريع التّخرج.
تضمّن الجزء الثّاني ورشةً أطّرها الأستاذ “سعودي فيصل”، أتت هذه الورشة انطلاقًا من إيمان القائمين على المنظّمة بأهميّة الإعلام الجديد في نشر الأفكار والحاجة إلى مهارات التواصل واستخدام التّقنية الحديثة مع الحفاظ على الثّوابث والثقافة والهوية، إلى جانب عدد آخر من الورشات وجلسات العصف الذهني التي ناقشت قضايًا شبابيّة مختلفة.

 

وعلى هامش الفعاليّة أقيم معرضٌ تحت عنوان [ معانقة الفن والفكر ] ضّم جديد الأعمال الفنيّة التّي تحمل بين طيّاتها القيم الإنسانية في صبغة جماليّة لشباب اليقظة الموهوب من فلسطين والجزائر ومصر والأردن والإمارات..
أختتمت الفعاليّات بتكريم مؤسسة “يقظة فكر” لمنظّمة “شمس” بمنحها وسام الفريق نظرًا لجهودها وتعاونها المثمر في إنجاح كلّ من الدّورة التدريبيّة والمعرض الفنّي، كما كرّمت منظّمة شمس الجزائريّة المدربين والمشاركين.. مع الدّعاء للجميع بدوام التّميز والعطاء لذا الدين والوطن.

 

لمزيد من الصور, يرجى زيارة صفحة يقظة فكر على الفيسبوك

0 التعليقات

إرسال تعليق